السبت، 1 ديسمبر 2018

صورة ذات صلة

مزايا تنظيم الوقت توجد بعض المزايا لإدارة وتنظيم الوقت منها:

تقليل تجنب المهمات المطلوبة. 
الحد من التوتر والقلق.
 تخفيف الضغط.
 الشعور أكثر بالسيطرة على المهام.
 الرضا عن النفس وزيادة الثقة بها. 
توفير المزيد من الوقت.
 زيادة الدافع والحافز للعمل. 
الشعور بالرضا من خلال الحرص على فعل الأمور الهامة في الحياة.



فوائد إدارة الوقت
تحقيق التوازن: يسمح تنظيم الوقت بإنشاء توازن صحي بين العمل والبيت.

تحقيق المزيد من الإنجازات في وقت أقل:
 يمكن إنجاز المزيد من الأعمال المختلفة في فترات زمنية قصيرة ومجهود أقل، ويتم ذلك من خلال تحديد الأولويات وتطبيقها في الوقت المحدد والمتاح لها لإتمامها، حيث أن توفير ساعة لعمل شيء ما يساعد في زيادة الانتاجية فيه على مدى الساعات القادمة.
التخلص من التردد:
 في العادة تأخذ القرارات الكبرى الكثير من الوقت كما يمكن أن يضيع بعض الوقت على القرارات الصغيرة أيضاً، لذا يفضل تحديد قائمة المهام والوقت المتوقع لها.

تحقيق الأهداف بصورة سريعة: 
قد يكون لدى الشخص أهداف ليحققها ولكنه ودون إدراك منه لأهمية تنظيم الوقت قد يقوم بإفلاتها عبر الزمن، أو بقائها مؤجلة على الرف لأجل غير مسمى.
زيادة الثقة:
 يمكن أن يساعد حسن إدارة الوقت على تحسين الثقة بالنفس وتوفير الوقت للإعتناء بها، كما تساعد على الشعور بإنجاز المهام المختلفة والتحفيز على إنجاز المزيد منها.

الحصول على الطاقة لتحقيق المزيد:
 يوفر تنظيم الوقت الحصول على فترات لبناء المهارات الجديدة لتحسين جودة العمل، أو تجربة هواية جديدة وذلك للحصول على المزيد من الطاقة الداعمة للإنجاز.
توفر الوقت لفعل الأشياء المحببة:
 يمكن لتنظيم الوقت توفير أكبر مقدار منه لإنجاز الأمور المحببة للنفس مثل النوم، والاهتمام بالنظافة الشخصية، والحصول على بعض المتعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق